| معلمتي الغالية كيف تديرين حلقة ناجحة | |
|
+24فراشه النيل saba walaa jef loolah12 هبه الله يسرى بسمة الحب غدير نجم سهيل نجاة عبدالقادر قوت1 اميرا الجميلة أم عامر 77ريوف77 وينكى افراح سالم rama dakhel أم أحمد شملانكو شربة عسل um_7amode_ana محبة الاطفال rere14 البلورة ام عدي 28 مشترك |
|
كاتب الموضوع | رسالة |
---|
ام عدي المدير العام
عدد الرسائل : 348 تاريخ التسجيل : 10/12/2008
| موضوع: معلمتي الغالية كيف تديرين حلقة ناجحة الخميس 18 ديسمبر 2008 - 12:28 | |
|
عدل سابقا من قبل ام عدي في السبت 27 ديسمبر 2008 - 10:55 عدل 4 مرات | |
|
| |
ام عدي المدير العام
عدد الرسائل : 348 تاريخ التسجيل : 10/12/2008
| موضوع: رد: معلمتي الغالية كيف تديرين حلقة ناجحة السبت 20 ديسمبر 2008 - 8:55 | |
| الإفتتاحية والتمهيد
الإفتتاحية:
المقصود بالإفتتاحية كيف تفتتح المعلمة حلقتها يومياً..
وبالطبع أفضل طريقة لإستمالة الأطفال بعد تحلقهم حول المعلمة ان تسال عن أحوالهم وكيف أصبحوا وهل هم سعداء اليوم؟؟
لأن هذه الأسئلة تحسسهم بالإطمئنان وتمكن معلمتهم من كسب مشاعرهم وبالتالي تضمن تفاعلهم معها عند بداية الحلقة..
تبدأ بعرض بطاقات بها أسماء أيام الأسبوع وتسألهم بالأمس كان يوم ايه؟اذن ما اسم اليوم؟وتعرض البطاقات واحدا تلو الآخر حتى يتعرف الأطفال على اسم اليوم..
بعدها تعرض التاريخ واسم الشهر والعام وتضعهم في لوحة التاريخ وممكن تطلب من احد الاطفال مساعدتها وكل يوم تختار احد الاطفال لضمان مشاركة الكل..
بعد السؤال عن أحوالهم واستمالة مشاعرهم بصوت حنون دافيء..بنظرات أمومية..تبدأ بتفقد عدد الحاضرين من الغائبين..
بحيث تعرض بطاقات عليها أسماء الأطفال ولا ننسى ضرورة وجود الصورة بجانب الإسم إلى ان يتمكن الطفل من التعرف على طريقة رسم أحرف اسمه عندها يمكننا إزالة الصورة ليعتمد على نفسه في التعرف على اسمه..
وهنا يجب التذكير بأن مرحلة روضة اول وروضة ثاني يفضل وجود الصورة بجوار الاسم طوال العام..ويمكن ازالتها في المرحلة التمهيدية بعد تمكن الطفل من معرفة اسمه..
طبعاً تبرز المعلمة البطاقات الواحدة تلو الأخرى وكل طفل يرى بطاقته يجيب بكلمة حاضر وتجمع البطاقات أمامها على جهة اليمين وبطاقات الغائبين على جهة اليسار..
ولكي تشعر اطفالها بأهميتهم لديها عند ذكر أسماء الغائبين تبدي على وجهها ملامح الحزن والقلق عليهم ولتعلمهم بشكل غير مباشر الإهتمام بالآخرين وحب الأصدقاء..
وتتمنى للغائبين بصوت مسموع لبقية الاطفال ان يكونوا بخير وبصحة وعافية..وتعبر عن شوقها لرؤيتهم غداً..
ولا تنسى المعلمة الحنون الأطفال الذين لم يحضروا في اليوم السابق بحيث تعبر لهم عن مدى افتقادها لهم وسعادتها الغامرة بوجودهم اليوم معها..
وتسأل بقية الأطفال هل هم سعداء بوجود اصدقاءهم اليوم معهم وتترك لهم فرصة قصيرة ليعبروا عن مشاعرهم..
أثناء ذلك تجهز المعلمة لوحة الحضور والغياب وكل طفل يأخذ بطاقته ويضعها في الجيب المخصص لأسماء الحاضرين..وتضع هي بطاقات الغائبين في الجيب المخصص لها..
واحب التنويه لنقطة مهمة..
ذكرت ان المعلمة تضع البطاقات امامها بعد عرضها على الأطفال ولا تعطيها للطفل كي يضعها في اللوحة مباشرة لأن ذلك سيشتت الأطفال ويحدث حركة وفوضى المعلمة في غنى عنها..
لكن بعد جمعها وعند الإنتهاء من إحصاء الحاضرين والغائبين يقوم كل طفل بالدور ويضع بطاقته بنفسه في اللوحة..
آخر نقطة في الإفتتاحية اليومية.. تقرأ بشكل جماعي السورة المقررة وتبين لهم ضرورة بدء يومنا بآيات من كتاب الله.. ثم تلاوة دعاء الصباح..
الآن المعلمة والاطفال جاهزين لبدء التمهيد للحلقة ثم الدخول في صلب موضوعها..
وللحديث بقية ان شاء الله..
| |
|
| |
ام عدي المدير العام
عدد الرسائل : 348 تاريخ التسجيل : 10/12/2008
| موضوع: رد: معلمتي الغالية كيف تديرين حلقة ناجحة الثلاثاء 23 ديسمبر 2008 - 3:29 | |
| التمهيد للحلقة
هنا يظهر مدى تميز المعلمة وتمكنها من إدارة الحلقة بنجاح..
وأسلوب المعلمة في التمهيد هو الذي يعطي فكرة واضحة للمشرفة او للموجهة عن مدى تميز المعلمة..
والمقصود بالتمهيد للحلقة..أي الطريقة او الأسلوب الذي تتبعه المعلمة لتهيئة الأطفال وتشويقهم لمضمون الحلقة..
والمعلمة المبدعة بحق هي التي تنوع وتشكل في أساليب التمهيد والدخول لموضوع الحلقة فلا تعتمد على اسلوب واحد يمله الأطفال ويعتادون عليه فيفقد عنصر التشويق ويحرم الطفل من التفكير والتخيل والتفاعل في الحلقة..
وهناك طريقتين تعتمدها المعلمة للتمهيد..
طريقة مباشرة...
أي الدخول لموضوع الدرس مباشرة بدون أي إثارة للتفكير او اساليب أخرى لوصول الأطفال لمضمون الحلقة..
ولا يعني ذلك أنها طريقة غير فعَالة او غير تربوية.. بل قد تضطر المعلمة إلى اللجوء إليها وتفرضها عليها بعض الحلقات..
طريقة غير مباشرة...
وهي الطريقة الرائعة..والتي تسعد الأطفال وتشوقهم..و كل معلمة لها طابعها الخاص والمتفرد في طريقة عرضها..
وتختلف أساليبها حسب موضوع الحلقة وحسب إستعداد الاطفال وحسب شخصية المعلمة فكل ما كانت شخصيتها مرنة محبة للتجديد كل ما كانت الأساليب أكثر روعة وفاعلية..وكل ما كانت حريصة على تنوع طريقتها في الدخول للحلقة كل ماكانت الحلقة أنجح..
لأن الطفل سيستقبل كل يوم جديد بشوق ولهفة لمعرفة الأسلوب الذي ستتبعه معلمته في الحلقة..
وتشوقه ورغبته تلك تجعل تفاعله بحيوية اكثر وبإمتاع اكثر وبالتالي نجاح الحلقة ووصول الهدف بسهولة للأطفال..
والسبب في ضرورة التجديد والتنويع في الأساليب ضمان عدم ملل الأطفال..و أيضا اعطاء الطفل فرصة لينوع في طريقة تفكيره ولتنشيط عقله ولإثارة خيالاته..
أساليب الطريقة الغير مباشرة للتمهيد..
أ- طرح سؤال..
مثال:
لو كان موضوع الحلقة عن الحيوانات الأليفة والمفترسة..
أدخل للحلقة بطرح سؤال محدد...
أي الحيوانات تحب أكثر..الأسد ام الأرنب؟
وكل طفل يجيب..أسئله لماذا تحب الأسد او لماذا تحب الأرنب؟
لا أسئله هل تحب الحيوانات الأليفة ام المفترسة لأنه لا يعرف هذين المطلحين أساساً..
وبذلك وبشكل غير مباشر اكسب الاطفال مصطلحين جديدين وهما أليف ومفترس..
عندما اقول أحمد يحب حيوان اليف اسمه الأرنب..
وسعاد تحب حيوان مفترس اسمه الأسد.. سينتقل اليهم تدريجياً المقصود من كلمة اليف وكلمة مفترس..
بذلك وصل الهدف المطلوب للطفل بشكل غير مباشر..
ويبدأ الاطفال في نهاية الحلقة بترديد كلمتي اليف ومفترس وبتعداد أسماء حيوانات من الصنفين..اذن الحلقة ناجحة..
ب- طرح مشكلة..
مثال:
لو كان موضوع الحلقة عن وسائل المواصلات القديمة والحديثة..
ابدء حلقتي بتعابير وجهي المحتارة..واقول لهم يا اطفالي عندي مشكلة منذ يوم أمس وانا افكر في حل لها لكني لم أجد حل..
فقلت اصدقائي الأطفال ربما يساعدوني في حل مشكلتي..هل تحبون مساعدتي؟؟
بالطبع سيجيبون بنعم..
عند اذن اخبرهم بأن اخي يعيش في امريكا وهي مكان بعييييد جداً عن جدة.. وهو الآن يريدني ان ازروه ..
انا مشتاقة اليه جداً لكن كيف سأزوره وكيف سأصل اليه وهو بعيد عني والمسافة بيننا طويلة جداً..
عندها ستنهال عليكِ الحلول الطفولية الممتعة والبريئة..استمتعي بطرح أطفالك للحلول المناسبة من وجهة نظرهم..واستمتعي بمشاركتهم في حل مشكلة معلمتهم المحبوبة..
وبالطبع الأهم من ذلك استمتعي بوصول الهدف اليهم وتعرفهم على وسائل المواصلات الحديثة بأنفسهم..ومن خلال اجاباتهم..
بعضهم سيقول اذهبي اليه بالسيارة..والبعض الآخر سيقول سافري له بالطائرة او الباخرة او غيرها من وسائل المواصلات المتنوعة..
الآن انتِ جاهزة بجاهزية اطفالك للمقارنة بين وسائل المواصلات القديمة والحديثة فانطلقي موفقة في حلقتك الناجحة..
ج- عرض وسيلة تعليمية..
مثال:
لو كانت حلقة عن مصادر الماء..
اعرض عليهم بطاقات الواحدة تلو الأخرى واناقشهم فيها ماذا يشاهدون وهل تحبون مثلاً البحر ام النهر وغيرها من الاسئلة التربوية التي تحدثنا عنها مسبقاً..
في النهاية بتكراري على مسامعهم من البداية حتى النهاية عبارة مصادر الماء سيعددها وسيسميها وسيكتسب كلمة جديدة في مصطلحه اللغوي وهي كلمة مصادر..
ممكن كذلك لو كانت الحلقة عن مشتقات الحليب..
اجهز صندوق واغلفه وازينة بأشكال طفولية والوان جذابة وافتح من الوسط فتحه صغيرة تمكن الطفل من ادخال يده به.. يسمى هذا الصندوق بصندوق المفاجآت ويفرح الاطفال كثيراً عندما يرونني احمله متجهة الى الفصل وسيزادون شوقاً وفضولاً لمعرفة مضمون الحلقة لليوم..
اضع جميع مشتقات الحليب كالزبدة واللبن والجبنة وغيرها داخل الصندوق بحيث لا يتمكن الطفل من رؤيتها..
واترك الدور لكل طفل لإدخال يده واخراج احد مشتقات الحليب وابدء بطرح الاسئلة ماهذا وغيرها من الاسئلة التربوية المتنوعة..
سيتحقق الهدف من الحلقة وسيعدد مشتقات الحليب وسيكتسب مصطلح جديد في نهاية الحلقة وهو كلمة مشتقات..
حلقتك ناجحة هنيئاً..
د- الخيال:
مثال:
لو كانت حلقتك عن المخلوقات البحرية..
سأطلب من اطفالي عند بدء الحلقة اليوم يا اطفال عندي لكم مفاجأة رائعة.. هل تودون معرفتها؟؟
سيتسابقون لمعرفتها بالطبع..
اخبرهم بعد سماع بعض التوقعات منهم..سنذهب اليوم جميعاً لرحلة تخيلية الى قاع البحر..
وقبل ان يسألون ابادرهم فوراً بالإجابة رحلة تخيلية نتخيل فقط ونحن جالسين في حلقتنا اننا ذهبنا الى البحر وغصنا في اعماقه..
تبدأ نبرات صوتي ونظراتي بالحماس والتشويق هيا بنا بسرعة هل انتم جاهزين..
هيا نلبس ملابس الغوص سنكون اليوم غواصين..طبعاً يكون هدف الحلقة السابقة الفرق بين الصياد والغواص فيكون لديهم فكرة تامة عن ملابس الغواص..
أثير خيالهم بكل ما املك من اساليب تشويقية وعندما يصل خيالهم للذروة اسألهم وهم يجيبون كل طفل بالاسم ماذا ترى الآن في قاع البحر واحفزهم بمشاركتي لهم فجأة وأنا أصف لهم مثلاً الشعب المرجانية أعلي نبرة صوتي وأوجة أصبعي مؤشرة أمامي انظروا مر من جانبي دلفين..ما اروعه حجمه كبير وشكله جميل..
صدقوني امتع طريقة هي الخيال..قمة في الروعة والفائدة..
هـ - طريقة عرض آية قرآنية أو حديث نبوي شريف..
مثال:
لو كان موضوع الحلقة عن الصيام..
ممكن البدء بالحلقة بآية الصيام: ( يا أيها الذين آمنو كتب عليكم الصيام كما كتب على الذين من قبلكم لعلكم تتقون)
عند ذكر الآية تلقائياً يصل هدف الحلقة للأطفال..
فتسأل المعلمة بعد الآية عن ماذا سنتحدث في حلقتنا لليوم؟؟
تلقائياً سيقول الأطفال عن الصيام..
ممكن استخدام اكثر من وسيلة ويرجع ذلك لإبداع المعلمة في ابتكار الوسيلة التعليمية المناسبة..
وسنتحدث لاحقاً بإذن الله عن الوسائل التعليمية المستخدمة في الحلقة..
هذه ابرز الطرق التمهيدية للحلقة وليست محددة انما كل معلمة مبدعة تبتكر طرق ممتعة ومفيدة لجذب انتباه اطفالها من بداية الحلقة..
أتمنى اكون افدتكم حبيباتي..وللحديث بقية مع ادارة الحلقة الناجحة..
ًموفقين دوماً..
عدل سابقا من قبل ام عدي في السبت 27 ديسمبر 2008 - 10:53 عدل 2 مرات | |
|
| |
ام عدي المدير العام
عدد الرسائل : 348 تاريخ التسجيل : 10/12/2008
| موضوع: رد: معلمتي الغالية كيف تديرين حلقة ناجحة الأربعاء 24 ديسمبر 2008 - 2:12 | |
| الوسيلة التعليميةتعتمد المعلمة لوصول هدف الحلقة للأطفال على جانب التشويق والإبداع..والمتجلي بشكل واضح في الوسيلة التعليمية المختارة لإثراء العرض.. وللوسيلة التعليمية المقدمة لفئة طفل الروضة شروط خاصة وطرق خاصة لعرضها.. والمعلمة المتميزة تصمم وسيلتها معتمدة على الشروط التربوية وعلى خامات البيئة البسيطة المتواجدة من حولها.. فكل ماكانت خامات صنع الوسيلة من الخامات المستهلكة حول بيئة الطفل كل ما كانت اقرب للطفل وبالتالي فاعليتها وتجاوب الطفل معها يكون اقوى.. شروط اختيار الوسيلة التعليمية:- ان تكون مناسبة لسن الفئة المقدمة - ان تتعلق بموضوع الحلقة حتى لا تشتت الطفل - الا تكون الوانها قوية وكثيرة تشتت تركيز الطفل وتصرفه عن الهدف الحقيقي لها - ان تكون بسيطة في صنعها لا تتطلب خامات متنوعة - ان تكون جيدة الصنع وقوية الخامة حتى لا تتلف من استعمال الاطفال لعد معرفتكِ معلمتي الحبيبة بشروط الوسيلة التعليمية نتوجه الآن لمعرفة أنواع الوسائل المقدمة..أنواع الوسائل التعليمية:- وسائل حية:لا تحتاج لصنع تعرض كما هي..كالكتب والقصص .. والفواكه والخضروات وغيرها من الوسائل التي تؤخذ كما هي من البيئة المحيطة بالطفل.. فلو كانت الحلقة مثلاً تتحدث عن الفرق بين الحبوب والبقول..في وحدة الغذاء.. يفضل ان تحضر الحبوب والبقول حقيقية وليست مصنوعة.. وعموماً الوسائل التعليمية الحية او الحقيقية اوقع لدى الطفل وتضمن المعلمة وصول الهدف اسرع من الوسيلة المصنوعة.. - وسائل مصنوعة:لو كانت الحلقة لا يمكن فيها احضار وسيلة حية تصمم المعلمة وسيلة تتناسب مع موضوع الحلقة.. مثلاً.. حلقة تتحدث عن اشكال وسائل المواصلات البحرية.. إمّا ان تصمم المعلمة أشكال السفن والقوارب والبواخر والغواصات بالفلين والخشب وغيرها من الخامات البسيطة المتواجدة في البيئة المحيطة بالطفل وتعملها على شكل مجسمات.. وإمّا ان تصمم بطاقات صور كبيرة الحجم لوسائل المواصلات البحرية تمكن الطفل من ملاحظة الفرق بينها جميعها.. وتراعي ان تكون ملونة وواضحة وكبيرة.. هذا كل ما يتعلق بالحلقة الناجحة وأي معلمة لديها إضافة أو نقل تجارب لها لحلقات نموذجية وناجحة.. أو وسيلة تعليمية غير تقليدية ووجدت أنها بالغة الأثر مع أطفالها فلا تبخل علينا ولا على أخواتها المعلمات لعرض تجاربها وخبراتها فما هذا الملتقى إلا منكم وإليكم وجميعنا باذن الله سنلقى الفائدة فيه.. | |
|
| |
البلورة عضو جديد
عدد الرسائل : 37 العمل/الترفيه : طالبة المزاج : كووول تاريخ التسجيل : 14/12/2008
| موضوع: رد: معلمتي الغالية كيف تديرين حلقة ناجحة الأربعاء 24 ديسمبر 2008 - 6:54 | |
| | |
|
| |
rere14 عضو جديد
عدد الرسائل : 1 العمل/الترفيه : معلمة رياض اطفال تاريخ التسجيل : 25/12/2008
| موضوع: رد: معلمتي الغالية كيف تديرين حلقة ناجحة الجمعة 26 ديسمبر 2008 - 7:39 | |
| جزاك الله خيررررر موضوع رائع | |
|
| |
محبة الاطفال عضو جديد
عدد الرسائل : 55 العمل/الترفيه : مشرفة رياض اطفال سابقة المزاج : أحب الأطفااااااااال تاريخ التسجيل : 25/12/2008
| |
| |
um_7amode_ana مشرفة مقهى المعلمات
عدد الرسائل : 233 العمل/الترفيه : رياض أطفال (ولكن) تبليطة في البيت المزاج : عالي 100% تاريخ التسجيل : 14/12/2008
| موضوع: رد: معلمتي الغالية كيف تديرين حلقة ناجحة الإثنين 5 يناير 2009 - 4:49 | |
| سلمت يمناكي .. بنتظارك دوماًً بتألقك الدائم .. تقبلي تحياتي | |
|
| |
شربة عسل عضو جديد
عدد الرسائل : 2 العمل/الترفيه : معلمة رياض تاريخ التسجيل : 14/01/2009
| موضوع: رد: معلمتي الغالية كيف تديرين حلقة ناجحة الإثنين 2 مارس 2009 - 23:16 | |
| شكرااااااااااااااااااااااااا | |
|
| |
شملانكو عضو جديد
عدد الرسائل : 5 العمل/الترفيه : معلم تاريخ التسجيل : 18/03/2009
| موضوع: رد: معلمتي الغالية كيف تديرين حلقة ناجحة الأربعاء 18 مارس 2009 - 11:15 | |
| بارك الله فيكِ أختي الغالية على هذا الإبداع والتميز...
وأتمنى من الله العلي القدير...أن يوفقكِ ويديم عليكِ الصحة والعافية...
وأن تستمري في هذا العطاء والمتجدد.....وعليكِ بالجهد أكثر لتعم الفائدة للجميع بهذه
المواضيع والمقالات الرائعة والمميزة ....
دمتي سالمة للجميع .......وأن ينفع بكِ الله الجميع لتكوني معلمة بارعة ومربية فاضلة....
والشكر واصل لكِ على هذه المجهودات الرائعة..
شملانكو... | |
|
| |
ام عدي المدير العام
عدد الرسائل : 348 تاريخ التسجيل : 10/12/2008
| موضوع: رد: معلمتي الغالية كيف تديرين حلقة ناجحة الجمعة 20 مارس 2009 - 7:54 | |
| جزاكم الله كل خير وبارك فيكم جميعاً.. وما هذه الجهود إلأ من أجل طلب الأجر من الله عز وجل والنهضة والإرتقاء بأجيالنا المسلمة القادمة ... فأطفالنا يستحقون منا أكثر من ذلك بكثير فهم أملنا المستقبلي.. للجميع... موفقين دوماً.. | |
|
| |
أم أحمد عضو جديد
عدد الرسائل : 2 العمل/الترفيه : معلمة رياض أطفال تاريخ التسجيل : 02/05/2009
| موضوع: رد: معلمتي الغالية كيف تديرين حلقة ناجحة الخميس 7 مايو 2009 - 5:30 | |
| بارك الله في قلمك......وفي علمك.......ونفع بكِ أمتك اللهم آمين
| |
|
| |
rama dakhel عضو جديد
عدد الرسائل : 6 العمل/الترفيه : معلمة المزاج : متفائلة دائماً تاريخ التسجيل : 31/07/2009
| موضوع: رد: معلمتي الغالية كيف تديرين حلقة ناجحة السبت 1 أغسطس 2009 - 16:51 | |
| أختي الغالية أم عدي مشكورة شكراً جزيلاً على هذا الموضوع الرائع | |
|
| |
افراح سالم عضو جديد
عدد الرسائل : 36 العمل/الترفيه : مدرسة تاريخ التسجيل : 04/06/2009
| موضوع: رد: معلمتي الغالية كيف تديرين حلقة ناجحة الخميس 6 أغسطس 2009 - 8:37 | |
| بارك الله فيك ام عدي مواضيعك ممتعة ومفيدة حماك الله ورعاك | |
|
| |
ام عدي المدير العام
عدد الرسائل : 348 تاريخ التسجيل : 10/12/2008
| موضوع: رد: معلمتي الغالية كيف تديرين حلقة ناجحة الثلاثاء 1 سبتمبر 2009 - 3:40 | |
| جوزيتن خيراً حبيباتي..
هدفي الأول والاخير أن تعم الفائدة على الجميع بإذن الله تعالى..
موفقين دوماً..
| |
|
| |
rama dakhel عضو جديد
عدد الرسائل : 6 العمل/الترفيه : معلمة المزاج : متفائلة دائماً تاريخ التسجيل : 31/07/2009
| |
| |
وينكى عضو جديد
عدد الرسائل : 37 العمل/الترفيه : معلمة رياض اطفال تاريخ التسجيل : 28/10/2009
| موضوع: رد: معلمتي الغالية كيف تديرين حلقة ناجحة السبت 31 أكتوبر 2009 - 0:14 | |
| جزاكم الله كل الخير ام عدى جعله الله فى ميزان حسناتك الموضوع رااااااائع خاصة الجزء اللى بيتكلم عن الاهداف وفعلا زى ما قلتى الأفعال السلوكية التي يمكن استخدامها في صياغة الهدف: يذكر ، يسمي ، يعدد،يردد ،يسترجع ،يقيس ،يختار ، يشرح ،يفسر،يقارن ، يقابل ،يربط يرسم ،يستخدم ،يلون ،يبني ، يبتكر ، يكشف ،يعطي امثلة،يعجن ، بسلسل ،يفحص ، يطابق يقسم ،يمثل ، يركب ، يخيط ، ينظم ينتقي ، يطبع يصنف ، يتحدث الافعال التي لا تصلح وقد تخطئ المعلمة في استخدامها يعرف -- يفهم -- بدرك -- يتذكر -- يعي --يستمع -- يعتقد -- يؤمن -- يوضح -- يبين -- يتقبل -- يرفض -- يجادل -- يمتدح -- يحترم بمعنى ان الهدف المطلوب من الطفل شىء اما تسمعيه من الطفل نفسه او سلوك تريه يتصرفه الطفل امام عينك اما الاهداف .... ان يفهم ان يدرك ان ........ مثل ذلك فأنا غير متأكده منه اذا كان فهم او ادرك و لا لأ فلذلك هذه تسمى اهداف عامه اما الاهداف السلوكيه مثل ما حضرتك تكرمتى وقلتىان احنا نشوفه او نسمعه من الطفل نفسه اثناء اعطاؤه النشاط اسفه على الاطاله بس الموضوع جذبنى جدا لأن فى معلمات كتيييييير بتسلك هذا الاسلوب فىالتحضير للنشاط و نتمنى التعديل و التنظيم جزاكم الله خيرا سيدتى الفاضله | |
|
| |
77ريوف77 عضو جديد
عدد الرسائل : 1 العمل/الترفيه : معلمة تاريخ التسجيل : 05/10/2009
| موضوع: رد: معلمتي الغالية كيف تديرين حلقة ناجحة الخميس 3 ديسمبر 2009 - 17:19 | |
| صراحة ما اعرف كيف اشكرك لأنك بجد نفعتيني نفعه كبييييييييييييير وعرفت اشياء ما كنت اعرفها في الحلقه اسأل الله ان ييسر لك امورك ويوفقك زي ما نفعتينا في شيء مهم زي هذا | |
|
| |
ام عدي المدير العام
عدد الرسائل : 348 تاريخ التسجيل : 10/12/2008
| |
| |
أم عامر عضو جديد
عدد الرسائل : 5 العمل/الترفيه : معلمة رياض أطفال تاريخ التسجيل : 12/12/2009
| موضوع: رد: معلمتي الغالية كيف تديرين حلقة ناجحة السبت 12 ديسمبر 2009 - 23:09 | |
| جزاك الله خير واثابك الله وجعل ماكتبتيه في ميزان حسناتك | |
|
| |
اميرا الجميلة عضو جديد
عدد الرسائل : 6 العمل/الترفيه : التعليم تاريخ التسجيل : 19/04/2009
| موضوع: رد: معلمتي الغالية كيف تديرين حلقة ناجحة الخميس 4 فبراير 2010 - 22:47 | |
| الشرح وافي جزاك الله كل خيييييييييييييييييييييييييييييييييييييييير | |
|
| |
قوت1 عضو جديد
عدد الرسائل : 4 العمل/الترفيه : لا اعمل تاريخ التسجيل : 30/01/2010
| موضوع: رد: معلمتي الغالية كيف تديرين حلقة ناجحة السبت 6 فبراير 2010 - 7:26 | |
| ما اقدر اقول الا بارك اللة لك في ذريتك وحفظهم اللة من كل مكروة وجعلهم هادين مهتدين يارائعة | |
|
| |
نجاة عبدالقادر عضو جديد
عدد الرسائل : 37 العمل/الترفيه : معلمة رياض أطفال تاريخ التسجيل : 27/07/2010
| موضوع: شكروتقدير الإثنين 2 أغسطس 2010 - 9:45 | |
| إإلى كل من ساهم بكلمة فى هذا المنتدى أفادكم الله وجعله فى ميزان حسناتكم | |
|
| |
نجاة عبدالقادر عضو جديد
عدد الرسائل : 37 العمل/الترفيه : معلمة رياض أطفال تاريخ التسجيل : 27/07/2010
| موضوع: الغالية أم عدى الإثنين 2 أغسطس 2010 - 9:51 | |
| أأى كان مصدر معلوماتك فأنت ساهمت به فى إفادتنا وندعوالله لك بكل الخير ونرجوالمزيدمن الجهد ونعدك بالسير على دربك لتحقيق الأفادة للجميع والله ولى التوفيق | |
|
| |
نجم سهيل عضو جديد
عدد الرسائل : 2 العمل/الترفيه : معلمه تاريخ التسجيل : 26/10/2010
| موضوع: رد: معلمتي الغالية كيف تديرين حلقة ناجحة الأربعاء 3 نوفمبر 2010 - 5:04 | |
| الف شكر وجعله الله في موازين حسناتك *
| |
|
| |
| معلمتي الغالية كيف تديرين حلقة ناجحة | |
|