انا معلمة في روضة اطفال جديدة اي ان الاداريات ليس لديهم خبرة عن رياض الاطفال فتخيلوا حجم تضخيم المشكلات البسيطة
المهم عندي طفل هاااااايبر اكتف
لايجلس على كرسيه دقيقتين متتاليتين
يضرب ويعض ليس زملاءه فقط بل حتى انا
يرمي بكرسيه اذا لم يرد الجلوس وثم يتعارك مع احد زملاءه لكي ياخذ كرسيه لانه لايريد اعادة ترتيب ذلك الكرسي
يفتح الباب ويهرب لكي يذهب للالعاب ومرة ذهب الى مخزن الروضة الخارجي وهو غير مرتب
يبصق على زملاءه
******
استخدمت معه اسلوب كرسي التفكير او كما يسمى كرسي المشاغب ولم ينفع بل انه لا يأبه
وضعت له وجه باسم عندما يقوم بشيء جيد ووجه حزين للعكس ولم ينفع
وضعت له نجمة على اللوح
ولم ينفع ايضا
احضرت هدية صغيرة وضعتها واخبرتهم انها للمؤدب الذي يبقى في الصف ويجلس مكانه
كانت ردة فعله عكسية يركب على الكرسي لكي يأخذها ( لانها فوق اللوح )
ولما ابعدتها اصبح عدواني ويضرب
ولما سلمته اياها بتدخل احدى المعلمات كسرها ثم عاد لحركاته
*******
مرة استخدم معه اسلوب مسك اليد عندما يضرب او يقرص زميله واخبره بأن هذا عيب وغير مقبول
ومرة قلت له بأن من يتحرك ويبصق كالاطفال سنحضر له الحفاظ
كان يرفض ويجلس
ولكن الادارة الكريمة اخبرت امه بذلك
فارسلت لي بان اسلوبي غير تربوي
وترسل لي طرق انا اساسا اعمل بها في الفصل
احيانا اخشى ان اتهور واكتب لها لماذا لا ينضبط طفلك مادمتي من ربته واستخدمت معه هذه الوسائل
*******
عذرا ع الاطالة لكني فعلا محتارة واخشى ان اكره العمل واستقيل بسبب هالطفل ذو الثلاث سنين